كاي هافرتز رفض الانضمام إلى ريال مدريد قبل انتقاله إلى تشيلسي

كاي هافرتز رفض الانضمام إلى ريال مدريد قبل انتقاله إلى تشيلسي
3 أبريل 2024 - 2:23 م

كشف فرناندو كارو، الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن، أن كاي هافرتز حصل على فرصة الانضمام إلى ريال مدريد قبل انتقاله إلى تشيلسي في عام 2020.
دفع البلوز 75 مليون جنيه إسترليني (85 مليون يورو في ذلك الوقت) لإغراء هافيرتز البالغ من العمر 21 عامًا بالانتقال إلى ستامفورد بريدج، لكن على الرغم من تسجيله هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يرق الألماني أبدًا إلى مستوى التوقعات العالية وكان تم بيعه لأرسنال في الصيف الماضي.
بينما يجد الآن قدميه على الجانب الآخر من لندن، كان من الممكن أن تبدو مسيرة هافرتز مختلفة كثيرًا إذا أخذ بنصيحة كارو وانضم إلى ريال مدريد.
في مقابلة مع أوندا سيرو ، كشف كارو أن ريال مدريد كان مستعدًا للتعاقد مع هافرتز مقابل 80 مليون يورو لكنهم لا يستطيعون القيام بذلك إلا في عام 2021، ورفض المهاجم الانتظار حتى وصول العرض.
واعترف كارو قائلاً: “حاولت إقناع كاي بالانتظار، لكنه أراد الفوز بالألقاب”. “لقد بعنا إلى تشيلسي. أحد الأسباب هو الطموح الذي كان يتمتع به”.

فاز هافرتز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية خلال الفترة التي قضاها في تشيلسي ، لكن عودته بتسجيل 32 هدفًا وتقديم 15 تمريرة حاسمة في 139 مباراة تركت المشجعين محبطين، ومع دخوله في العامين الأخيرين من عقده، نجح الألماني في تحقيق الفوز. من الواضح أنه يريد المضي قدمًا.

افترق أرسنال بمبلغ 65 مليون جنيه إسترليني للحصول على توقيع هافرتز، حيث حاول المدير الفني ميكيل أرتيتا في البداية استخدام الألماني في دور خط الوسط. بعد عدة أشهر مخيبة للآمال، تألق هافرتز في عام 2024 باعتباره المهاجم الأساسي.

إن عودته بثمانية أهداف مرتبطة بالفعل بموسمه الأكثر غزارة في الدوري الإنجليزي الممتاز – فقد وصل إلى هذا الرقم في دقائق أقل قليلاً مع تشيلسي في 2021/22 – وقد أثبت هافرتز نفسه الآن كلاعب رئيسي في مسعى أرسنال لتحقيق مجد الدوري الإنجليزي الممتاز.
أما بالنسبة لريال مدريد، فقد شهدت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021 وصول إدواردو كامافينجا، قبل أن يتم صرف مبلغ 80 مليون يورو الذي تم تخصيصه لهافرتز على أوريليان تشواميني بعد 12 شهرًا.