ملاك ليفربول يقتربون من تعيين بيدرو ماركيز المدير الفني لبنفيكا

ملاك ليفربول يقتربون من تعيين بيدرو ماركيز المدير الفني لبنفيكا
3 أبريل 2024 - 3:44 م

يقترب مالكو نادي ليفربول، مجموعة فينواي الرياضية، من التعاقد مع مدير بنفيكا بيدرو ماركيز في سعيهم لمواصلة إعادة الهيكلة قبل رحيل يورغن كلوب في الصيف.
مع مغادرة كلوب في نهاية الموسم وتنحي المدير الرياضي يورج شمادتكي في وقت سابق من هذا العام، تعمل FSG بلا كلل لوضع نفسها في اتجاه جديد. عاد مايكل إدواردز، مدير كرة القدم السابق في ليفربول، إلى FSG في دور أعلى سيشرف على إدارة ليفربول، بدلاً من العمل مع الريدز مباشرة.
التالي على جدول الأعمال هو ماركيز الذي، مثل إدواردز، من المتوقع أن ينضم إلى FSG في دور يمكن أن يمنحه تأثيرًا أوسع عبر الشركة.
مع قيام FSG الآن باستكشاف نموذج متعدد الأندية خاص بها، ذكرت The Athletic أنهم اتخذوا خطوة لتوظيف ماركيز، الذي يعرفه ليفربول بالفعل. تعامل مسؤولو الريدز مع ماركيز في المفاوضات بشأن داروين نونيز، بينما عمل في وقت لاحق كمحلل في نفس غرفة موظفي مانشستر سيتي مثل المدير الرياضي السابق لليفربول جوليان وارد خلال أيامه ككشاف.
إن تجربة ماركيز فيما يتعلق بالسيتي هي التي نالت إعجاب ليفربول. تولى دورًا تدريبيًا ومحللًا لمجموعة City Football Group – وهو النموذج الذي تتطلع FSG الآن إلى اتباعه.
أفيد سابقًا أن ماركيز سيشارك في البحث عن نادٍ جديد وسيلعب بعد ذلك دورًا في إدارة FSG لهذا الجانب، بدلاً من العمل مباشرة مع ليفربول.
وبالقرب من المنزل، أبرم ليفربول بالفعل صفقة لتوظيف المدير الرياضي ريتشارد هيوز من بورنموث في نهاية الموسم.
من الممكن أن يكون هناك المزيد من التعاقدات خلف الكواليس في آنفيلد، على الرغم من تضارب التقارير حول ما إذا كان هناك أي اهتمام بجيسون ويلكوكس لاعب ساوثهامبتون، والذي يعد هدفًا لمانشستر يونايتد .